وفاة الفنان المصري مصطفى درويش

توفي الفنان المصري مصطفى درويش بشكل مفاجئ، الإثنين -1 ماي 2023-، عن سن ناهز 43 عاما. وتم تشييع الجنازة بعد صلاة عصر الثلاثاء من مسجد الحصري في مدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان الشاب مصطفي درويش، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان هاني درويش، شقيق مصطفي درويش، أعلن عن خبر وفاة شقيق عبر حسابه الرسمي عل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاء فيه: "البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي / مصطفي درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر العزاء بأذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد".

ويعد الفنان مصطفى درويش أحد أبطال مسلسل بـ100 وش، كما شارك مؤخرا في موسم رمضان بمسلسل سره الباتع.

وأثار خبر وفاة الفنان الشاب صدمة كبيرة في الوسط الفني بمصر، إثر أزمة صحية مفاجئة تعرض لها في ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين، كما نقل موقع سكاي نيوز، إذ كان يشتكي من عدم قدرته على النوم.

عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم محمد هنيدي، عبروا عن حزنهم لرحيل الفنان الشاب الذي شارك في نحو 30 عملاً فنياً، كان آخرهم 3 مسلسلات عُرضت في شهر رمضان.

وتوفي درويش المولود، عام 1980 بعد حياة حافلة بالأعمال الفنية، تخللتها بعض المواقف من القضايا الاجتماعية والدينية، من بينها موقفه من قضية "المعراج" التي أثارها الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى.

وكان شقيقه، مصطفى درويش أعلن عبر حسابه في فيسبوك وفاته من دون توضيح الأسباب. وقال المنتج جمال العدل في تصريحات لصحيفة الوطن إنّه توفي نتيجة سكتة قلبية، بينما قال مصدر في المستشفى الذي شهد وفاة الراحل للصحيفة إن السبب الرئيسي للوفاة هو توقف عضلة القلب. 

بدأ مصطفى درويش مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف، عام 2011، في فيلم "كف القمر". وكانت له تصريحات سابقة أشار فيها إلى اختياره بالصدفة في العمل، حيث كان في موقع التصوير وتم اختياره لأداء دور ضابط شرطة، فوافق على ذلك من باب التجربة.

وشارك في أعمال أخرى من بينها مسلسل "صاحب السعادة"، ومسلسل "بـ100 وش"، ومسلسل "كله بالحب" ومسلسل "سره الباتع" الذي عرض في رمضان الماضي.

وكان لدرويش موقف سابق من تصريحات لإبراهيم عيسى التي اعتبر فيها أن بعض القصص المرتبطة بمعراج (صعود) النبي محمد إلى السماء "وهمية".

وكتب درويش في منشور سابق أنه قرر مقاطعة أي برنامج لعيسى وأنه انسحب من فيلم "الملحد" بعد أن بدأ تصويره بالفعل لأنه مؤلف العمل هو عيسى. وقال: "من الواضح أنها حرب ممنهجة وأنا لا أقبل أن أكون أداة للحرب ضد ديني".

وكانت تصريحات عيسى أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما استدعى تدخلا من النيابة العامة وردا من علماء الأزهر ودار الفتوى في مصر.

Commentaires